دوري أبطال أوروبا

ليلة الأبطال : مفاتيح البافاري لإيقاف هالاند

غدا الثلاثاء، سيكون عشاق المستديرة على موعد مع ملحمة كروية تَعِد بالمتعة والتشويق، إنها ليلة دوري الأبطال، البطولة الأكثر متابعة من طرف عشاق كرة القدم في العالم بأسره، حيث سيواجه العملاق البافاري بايرن ميونخ، ضمن منافسات ذهاب ربع النهائي، فريق مانشستر سيتي على ملعبه وبين عشاقه. 

المواجهة ستكون ساخنة بدون شك، فكل فريق سيسعى لربح الرهان الكبير والخروج بفوز ثمين يضع به قدمه الأولى في نصف النهائي. 

حاضرا في المؤتمر الصحفي للمباراة، قدم مدرب الفريق البافاري، توماس توخيل، مفاتيح خطته لإيقاف المهاجم الظاهرة للفريق الخصم، إيرلينج هالاند.

المدرب الجديد لبايرن ميونيخ، المنتشي بفوز ثمين في كلاسيكو ألمانيا أمام بروسيا دورتموند، قدم فكرة أولية عن تصوره لخطة إيقاف السفاح النرويجي هالاند حين يكون في أبهى صوره، قائلا ‘إنه (هالاند) مدهش بشكل لا يصدق، أرقامه، مستواه البدني، جوعه للتهديف، ولكنه لا يفعل كل هذا لوحده، الفريق بأكمله يعمل لصالحه، هناك نظام قائم الذات. إنهم يخلقون العديد من الفرص والإمكانيات له، ثم يأتي دوره في الإنهاء والحسم بشكل قاطع أمام المرمى. سنحاول التصدي لذلك كفريق متماسك، الأمر لن يحل بالخطط والتنويعات في اللعب فقط’، مضيفاً ‘بل علينا القتال أيضا في المواجهات الثنائية’.

من جهته، رد اللاعب ماتيس دي ليخت على أسئلة الصحافة أيضا، وتم توجيه النقاش لمواجهته الفردية المتوقعة أمام هالاند، المدافع الهولندي عبر عن تقديره الشديد لخصمه النرويجي، مؤكدا أنه من ‘أفضل المهاجمين في العالم حاليا، وهو في أوج تألقه’، مضيفا أن فريق مانشستر سيتي ‘يلعب كرة جميلة، وعلينا أن نركز كثيرا بشكل جماعي، فيمكنهم التسجيل في أي لحظة’.

وفي رده على سؤال الطريقة المثلى لإيقاف المحارب النرويجي، قال دي ليخت إن ‘السيتي يلعب بشكل محكم التنظيم، وطريقتهم بالغة التعقيد، هالاند مهاجم جيد داخل وخارج مربع العمليات، علينا أن نحسن تنظيم أمورنا في الدفاع ووسط الميدان، إنه أهم شيء، فبدون التمريرات الحاسمة من زملائه، سيكون هالاند في موقف صعب’، يضيف المدافع الهولندي، ‘هكذا يمكننا إيقافه والحد من فاعليته’. 

زر الذهاب إلى الأعلى